القائمة الرئيسية

الصفحات

تتبع مخالفات السير بالمغرب infractionsroutieres.narsa.gov.ma

  تتبع مخالفات السير بالمغرب infractionsroutieres.narsa.gov.ma






infractionsroutieres.narsa.gov.ma هي البوابة الوطنية الاطلاع على مخالفات قانون السير وتتبع مخالفات السير بالمغرب الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية NARSA.

تعززت باقة الخدمات الرقمية للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بمنصة جديدة INFRACTIONS ROUTIERES التي تمكن من الاطلاع على مخالفات قانون السير وتتبعها عبر موقع infractionsroutieres.narsa. gov.ma ، وذلك ابتداء من 20 شتنبر 2022.


وأوضحت الوكالة، في بلاغ لها، أن هذه المنصة الجديد، التي تندرج في إطار مواصلة تجويد الخدمات المقدمة للمرتفقين، تتيح لجميع المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب، وكذلك السياح الأجانب مستعملي المركبات المسجلة في المغرب، إمكانية الاطلاع بطريقة بسيطة وسريعة، بعد خلق حساب خاص، على مخالفات قانون السير الخاصة بهم.

كما تمكن هذه المنصة، يضيف البلاغ، السائقين من الاستفادة من مجموعة من الخدمات الآمنة والشخصية، والتي تتمثل في الاطلاع على رصيد النقط الخاص برخصة السياقة (لحاملي رخص السياقة المغربية) و لائحة مخالفات قانون السير المرصودة بواسطة الرادرات الآلية أو المسجلة من قبل مصالح المراقبة التابعة للدرك الملكي وللأمن الوطني،

إضافة إلى الاطلاع على إشعار المخالفة، وكذلك على الصورة المرصودة بواسطة الرادار الآلي، ووضعية سجل المخالفات (غرامة مؤداة أم غير مؤداة ، إرسال المحضر إلى المحكمة ، صدور الحكم) وأيضا الأداء الإلكتروني للغرامات المتعلقة بالمخالفات التي تم رصدها بواسطة الرادارات الآلية.


بالإضافة إلى ذلك، تمكن منصة INFRACTIONS ROUTIERES مستعمليها من الاطلاع على دليل خاص بمخالفات قانون السير والذي يتضمن مختلف الدرجات للمخالفات، وعدد النقط التي يتم سحبها من رخصة السياقة حسب طبيعة المخالفة. كما يتضمن هذا الدليل معلومات خاصة بمبلغ الغرامات وآجال وكيفية الأداء وإجراءات استرجاع النقط، بالإضافة إلى مسطرة التصريح بالسائق المرتكب للمخالفة وإجراءات تقديم الشكايات.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه المنصة الرقمية الجديدة والمصممة باللغتين العربية والفرنسية، تتيح للمرتفقين إمكانية التواصل مع « نارسا » للحصول على أي معلومات أو استفسارات إضافية تتعلق باستخدام المنصة.


infractionsroutieres.narsa.gov.ma تتبع مخالفات السير بالمغرب


infractionsroutieres.narsa.gov.ma تتبع مخالفات السير بالمغرب

مرحبا بكم في المنصة «INFRACTIONS ROUTIÈRES» الخاصة بمخالفات قانون السير

تمكن المنصة الرقمية «INFRACTIONS ROUTIÈRES» جميع المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب وكذلك السياح الأجانب مستعملي المركبات المسجلة في المغرب، الاطلاع بطريقة بسيطة وسريعة على مخالفات قانون السير المحتملة.

وتتيح هذه المنصة السائقين من الاستفادة من مجموعة من الخدمات الآمنة والشخصية وذلك على الشكل التالي:

  • الاطلاع على رصيد النقط الخاص برخصة السياقة (لحاملي رخص السياقة المغربية) ؛
  • لائحة مخالفات قانون السير المرصودة بواسطة الرادرات الآلية أو المسجلة من قبل مصالح المراقبة التابعة للدرك الملكي وللأمن الوطني ؛
  • الاطلاع على إشعار المخالفة وكذلك على الصورة المرصودة بواسطة الرادار الآلي ؛
  • وضعية سجل المخالفات (غرامة مؤداة أم غير مؤداة ، إرسال المحضر إلى المحكمة ، صدور الحكم) ؛
  • الأداء الإلكتروني للغرامات المتعلقة بالمخالفات التي تم رصدها بواسطة الرادارات الآلية.

بالإضافة إلى ذلك، تمكن منصة «INFRACTIONS ROUTIÈRES» مستعمليها من الاطلاع على دليل خاص بمخالفات قانون السير والذي يتضمن مختلف درجات المخالفات، وعدد النقط التي يتم سحبها من رخصة السياقة حسب طبيعة المخالفة. كما يتضمن هذا الدليل معلومات خاصة بمبلغ الغرامات وآجال وكيفية الأداء وإجراءات استرجاع النقط، بالإضافة إلى مسطرة التصريح بالسائق المرتكب للمخالفة وإجراءات تقديم الشكايات.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المنصة الرقمية الجديدة والمصممة باللغتين العربية والفرنسية، تتيح للمرتفقين إمكانية التواصل مع نارسا للحصول على أي معلومات أو استفسارات إضافية تتعلق باستخدام المنصة.

infractionsroutieres.narsa.gov.ma تتبع مخالفات السير بالمغرب

Bienvenue au Portail de consultation des infractions au code de la route.

La plateforme «INFRACTIONS ROUTIÈRES» permet, à tous les citoyens marocains, les résidents étrangers au Maroc ainsi qu’aux touristes étrangers conduisant un véhicule immatriculé au Maroc, une consultation simple et rapide des éventuelles infractions commises.

La plateforme vous permet de bénéficier des services sécurisés et personnalisés suivants :

  • La consultation de votre solde de points (pour les titulaires de permis de conduire marocains) ;
  • La liste des infractions routières enregistrées par les radars automatisés ainsi que celles constatées par la Gendarmerie Royale et la Sûreté Nationale ;
  • La visualisation de l’avis de la contravention ainsi que la photo enregistrée par radar automatisé ;
  • La consultation de l’état de l’infraction (Amende payée ou non, PV transmis au tribunal, jugement prononcé ou pas) ;
  • Le paiement électronique des amendes relatives aux infractions enregistrées par les radars automatisés.

Par ailleurs, la plateforme vous permet de consulter le guide des infractions routières faisant ressortir les différentes classes d’infractions, le nombre de points à retirer du permis de conduire selon la nature de l’infraction, le montant des amendes, les délais et modes de paiement, la procédure de récupération des points, la procédure de déclaration du conducteur auteur de l’infraction ainsi que la procédure de réclamation. Elle vous permet aussi de contacter la NARSA pour toute information concernant l’utilisation de la plateforme.

التجسل لأول مرة 

لتسجيل الدخول للحساب الخاص بكم

الولوج للصفحة الرئيسية للبوابة

تعليقات