القائمة الرئيسية

الصفحات

منحة التعليم الأولي مؤسسة محمد السادس 2022 طلبات الاستفادة تمتد ما بين 23 فبراير و9 مارس 2022

منحة التعليم الأولي مؤسسة محمد السادس 2022 طلبات الاستفادة تمتد ما بين 23 فبراير و9 مارس 2022



prescolaire.fm6education.ma منحة التعليم الأولي مؤسسة محمد السادس 2022: تعلن مؤسسة محمد السادس عن فتح فترة استثنائية، تمتد ما بين 23 فبراير و9 مارس 2022، من أجل تلقي طلبات الاستفادة من منحة التعليم الأولي 2022/2021.


منحة التعليم الأولي مؤسسة محمد السادس prescolaire.fm6education.ma 2022

تعلن مؤسسة محمد السادس عن فتح فترة استثنائية، تمتد ما بين 23 فبراير و 9 مارس 2022، من أجل تلقي طلبات الاستفادة من منحة التعليم الأولي؛ وذلك لفائدة المنخرطين الذين تعذّر عليهم تسجيل طلباتهم داخل الآجال المحددة، والذين لديهم أطفال مسجلين حاليا في بالمستوى الأول أو المستوى الثاني من التعليم الأولي برسم السنة الدراسية 2021/2022.

تقدم هذه المنحة، والتي قيمتها 2000 درهم في السنة، للمنخرطين آباء وأولياء الأطفال المسجلين بالمستويين الأول أو الثاني من التعليم الأولي وذلك بإحدى المدارس العمومية أو الخاصة، المرخص لها من طرف وزارة التربية الوطنية.

يستثنى من هذه المنحة أبناء المنخرطين المسجلين بمدراس التعليم الأولي التابعة للمؤسسة، نظرا لاستفادتهم من تخفيض 50 في المائة من تكلفة التسجيل  والتمدرس بهذه المؤسسات.


من يمكنه الاستفادة من منحة التعليم الأولي؟


تقدم هذه المنحة للمنخرطين:
في وضعية قانونية منتظمة فيما يخص انخراطهم بالمؤسسة؛
آباء وأولياء الأطفال المسجلين بالمستوى الأول (moyenne section)  أو الثاني (grande section) من التعليم الأولي والمتوفرين على المعرف الوحيد للتلميذ (رمز مسار).
يتعين أن يكون الأطفال، المرشحون لهذه المنحة، مصرحين لدى المؤسسة حيث يتوجب على آبائهم التواصل مع الوحدة الإدارية الجهوية الأقرب لمقر سكناهم من أجل إتمام عملية انخراط الأبناء.


كيف يمكن الاستفادة من منحة التعليم الأولي؟
يودع طلب الاستفادة من هذه المنحة حصريا على الانترنت وذلك من خلال الرابط prescolaire.fm6education.ma

تعليقات